القائمة الرئيسية

الصفحات

إقالة إيهاب جلال و عودة كارلوس كيروش لقيادة المنتخب المصري مرة اخرى

  • إقالة إيهاب جلال


أعلن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مساء اليوم الخميس، عن توجيه الشكر إلى إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني.
إقالة إيهاب جلال و عودة  كارلوس كيروش  لقيادة المنتخب المصري مرة اخرى

ويعقد اتحاد الكرة مؤتمرًا صحفيًا بمقر الجبلاية حاليًا، لمناقشة العديد من القرارات المصيرية التي تخص الكرة المصرية.

وقال حازم إمام في المؤتمر الصحفي: "الجميع يرتكب أخطاء وفي كرة القدم لا أحد يفوز باستمرار وسنعمل على عدم تكرار الأخطاء".

وأضاف: "عقدنا جلسة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وتحدثنا عن خطة المستقبل وماذا سنفعل من أجل تصحيح الأخطاء".

وأكمل: "نوجه الشكر إلى وزير الرياضة والدولة المصرية وندعو الإعلام في مصر للمساندة والوقوف بجانب الكرة المصرية".

وتابع: "مع كامل الاحترام والتقدير لإيهاب جلال وقد تكون الظروف صعبة، لذلك قررنا توجيه الشكر إليه ونتمنى له التوفيق وأحيانا كرة القدم تكون ظالمة، وإيهاب جلال من أفضل المدربين المصريين ولكن الظروف لم تساعده".

واختتم: "سنقوم بالتعاقد مع مدرب أجنبي ونمتلك العديد من السير الذاتية، واسم مصر كبير جدًا وهناك الكثير من المدربين تواصلوا معي من أجل تدريب المنتخب".
 
                             إقالة إيهاب جلال و عودة  كارلوس كيروش  لقيادة المنتخب المصري مرة اخرى

ولم يخض إيهاب جلال مع المنتخب سوى مباراتين رسميتين أمام غينيا وفاز الفراعنة بنتيجة 1-0 ثم خسر من إثيوبيا بهدفين دون رد بتصفيات بطولة أمم أفريقيا 2023.

كما خاض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية، وخسر بأربعة أهداف مقابل هدف.

  • عودة كارلوس كيروش لقيادة المنتخب

قال مصدر مسؤول باتحاد الكرة، إن هناك أصوات داخل مجلس الإدارة تُنادي بعودة المدير الفني البرتغالي السابق للمنتخب، كارلوس كيروش لقيادة الفريق في الفترة المقبلة.

                    إقالة إيهاب جلال و عودة  كارلوس كيروش  لقيادة المنتخب المصري مرة اخرى

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة، إلى أن المناداة بعودة كيروش تأتي في ظل وجود اقتناع بامتلاكه مشروع لتطوير الكرة المصرية.

ولفت المصدر ذاته، الإنتباه إلى أنه تم طرح اسم المدير الفني الفرنسي باتريس بوميل لتدريب المنتخب الوطني خلفًا لإيهاب جلال حال عدم استمراره.


وأتم المصدر تصريحاته بالتنويه إلى ترشيح اسم عالمي على أحد أعضاء مجلس الإدارة يُمثل ترشيحه لقيادة المنتخب الوطني مفاجأة كبيرة ولكن لم يتم التوصل معاه لاتفاق حتي الآن.

مساعد كيروش: حدث اتصال من اتحاد الكرة.. ولم نرفض البقاء
صرح روجر دي سا المدير المدرب المساعد السابق لمنتخب مصر، أنه علم من كارلوس كيروش وقوع اتصال بالفعل من اتحاد الكرة به من أجل استطلاع رأيه في إمكانية العودة إلى منصبه.

وقال دي سا في تصريحاته اليوم الخميس أن كارلوس كيروش أخبره قبل يومين أن الاتحاد المصري لكرة القدم، عرض عليه العودة من أجل العمل مع منتخب مصر، لكن لم يذكر مزيد من التفاصيل.

وأوضح دي سا: "الأمر في النهاية في يد رئيس اتحاد الكرة، لأنه من يدير الأمر، وهو صاحب القرار".

كما انتقل إلى الحديث عن كواليس رحيل الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي، كارلوس كيروش، عن تدريب منتخب مصر، موضحًا أن الجانب المادي لم يكن من بين التفاصيل التي تعرضوا لمناقشتها خلال الحديث عن تجديد التعاقد.

وتابع: "العقد انتهى بعد عدم التأهل لكأس العالم، وكان علينا أن نناقش مسألة تجديد العقد، والخلاف كان حول مدة العقد أن تكون سنتين أم 4 سنوات".

وأضاف: "لم نناقش أبدا الجانب المادي في العقد أو أي تفاصيل تخص الشروط التعاقدية، لكننا أنهينا الحديث أثناء التواجد في مصر بعدما طال النقاش في أمور تنظيمية لم يكن من بينها أي شيء مادي".

واستطاع كارلوس كيروش أن يقود منتخب مصر إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية لكنه خسر أمام السنغال، ثم عاد وخسر بطاقة التأهل لكأس العالم أمام الفريق ذاته.


تعليقات