القائمة الرئيسية

الصفحات

محمد الشوربجي لاعب الاسكواش المصرى يمثل انجلترا بدلاً من مصر, الشوربجي: إنجلترا آمنت بي في موسمي الأسوأ

 محمد الشوربجي لاعب الاسكواش المصرى يمثل انجلترا بدلاً من مصر, الشوربجي: إنجلترا آمنت بي في موسمي الأسوأ



الشوربجي: إنجلترا آمنت بي في موسمي الأسوأ.. وأنا بطل مصر الوحيد بلا صورة في المطار

  • تحدث محمد الشوربجي لاعب الاسكواش عن قراره بتمثيل منتخب إنجلترا بدلا من مصر، والذي أثار جدلا واسعا في الفترة الأخيرة.
  • وقال الشوربجي في تصريحاته لقناة "بي بي سي": "القرار استغرق مني ثلاثة أو أربعة أشهر، لا أستطيع اتخاذ القرار، لا أدري ماذا أفعل. كان عقلي يخبرني بشيء، وقلبي يخبرني بشيء آخر".
  • وأضاف "هذا القرار سيساعدني في إكمال السنوات المتبقية لي في الاسكواش في مستوى مرتفع".
  • وتابع "ليس شرطا أن أكون متصدر التصنيف العالمي، ولكن أن يكون اسم محمد الشوربجي في القرعة واحدا من الأسماء المرشحة للفوز باللقب".
  • وأوضح الشوربجي "كلما كبرت في السن تزداد حاجتك لفريق معك، تحتاج إلى طبيب ومدرب خاص في كل بطولة. هذه الأمور لم تكن تتوفر لي من قبل، كنت بحاجة للمساعدة في هذا الوقت من مشواري الرياضي. وأتت إنجلترا لتمحني كل الدعم الذي أحتاجه".
  • واصل "هذا الدعم الذي سيمنحوني إياه ليس ماديا بالمرة. الأمر يتعلق بالدعم في البطولات، وبدعمي إن حدث لي مكروه في الملعب لا قدر الله كإصابة شديدة. كل هذه الأمور بمثابة التأمين إن حدث لي مكروه في رياضتي".
  • وأكمل الشوربجي شرح قراره قائلا: "لسنوات طويلة لم يفكر فيّ أحد. كان يجب أن يأتي الوقت الذي أفكر فيه بنفسي. كنت أنزعج بشدة عندما أتواجد بمطار القاهرة في كل مرة أحضر فيها إلى مصر وأجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وأنا اللاعب الوحيد الذي لا تتواجد له صورة".
  • وأضاف "كنت أنزعج للغاية، كان الأمر يمسني بصراحة لن أخدعك، كان الأمر يجرحني بشدة. تخيل أنني لم أحظ براع مصري طيلة مشواري الرياضي"؟


  1. وأعلن الاتحاد الإنجليزي للاسكواش بشكل رسمي خوض محمد الشوربجي منافسات البطولات الدولية المقبلة كلاعب إنجليزي.
  1. وأعلن نادي هليوبوليس فسخ تعاقده مع الشوربجي في بيان رسمي.

أعلن الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، أن البطل المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميا، سيمثل منتخب إنجلترا في الفترة المقبلة.

وأكد الشوربجي، أنه سعيد بانضمامه لصفوف منتخب إنجلترا، وخوضه البطولات تحت راية العلم الإنجليزي، قائلا: "أنا متحمس حقا لتمثيل إنجلترا الآن، لقد عشت في إنجلترا أكثر من نصف حياتي وتدربت على يد مدربين بريطانيين منذ أن كنت في الخامسة عشرة من عمري".

وتابع: "جئت للدراسة في إنجلترا عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبحت بريستول موطني، وبصفتي مواطنا بريطانيا الآن، سأقدم كل ما بوسعي لدولة دعمتني لسنوات عديدة". 

وأكمل: "قدم لي المدرب ديفيد كامبيون ومنتخب إنجلترا للإسكواش الكثير من الدعم على مر السنين".

وختم حديثه: "عندما يكون لديك أشخاص مثل هؤلاء يقدرونك على ما أنت عليه، دون توقع أي شيء فهذا يعني الكثير، فرصة تمثيل إنجلترا مثيرة للغاية، وسأمنحها كل ما لدي من اللعب تحت العلم الإنجليزي".




تعليقات